الطبق الرئيسي

الطريقة الاكثر شيوعا لتحضير ارز السمك

ارز السمك

ارز السمك من أسهل الوصفات التي يمكنك تقديمها لأفراد اسرتك، فمن منا لا يعشق تناول الأسماك والمأكولات البحرية، تلك التي تمتاز بمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة ويفضل تقديمها بجانب طبق من الأرز البني الرائع ذو المذاق الأكثر جاذبية.

طريقة ارز السمك

المكونات

  • نصف كجم من الأرز المصري
  • 2 حبة من البصل المفروم ناعما
  • ملح
  • كمون
  • زيت
  • سكر
  • قرفة

طريقة التحضير

أولا قم بغسل الارز جيدا، واتركه جانبا، ثم قم بتجهيز حلة لتحضير الارز وضع بها كمية من الزيت، مع وضع البصل و قلبه جيدا وعندما يبدأ في الاصفرار قم بوضع السكر معه وقلبه حتى يصبح بني.

لا تحاول أبدا ترك البصل على النار لأنه سوف يتغير لونه بسرعه، وقد يحترق الجوانب مما يؤثر على المذاق الخاص بالأرز.

بعد ذلك قم بإضافة الارز إلى البصل وقلبه جيدا مع وضع التوابل والملح ولا تنسى القرفة تحديدا لأنها لها دور هام في مذاق ارز السمك.

في الخطوة التالية قم بإضافة الماء إلى الارز، وقم بتقليبه جيدا قم اترك النار قوية مع تغطية الارز، وذلك حتى تتأكد أنه لم يتبقى سوى القليل من الماء، ثم قلل النار على أقل درجة واترك الأرز حتى يستوي.

فوائد ارز السمك

من أهم ما يميز هذا الارز عن باقي وصفات الأرز وضع البصل والتوابل، تلك التي لها العديد من الفوائد، وعلى رأس هذه الفوائد تحسين الدورة الدموية، وكذلك القضاء على الجذور الحرة المسببة للأمراض، هذا فضلا عن أن البصل يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وله العديد من الفوائد الاخرى.

هذا الوع من الارز يعتبر من أشهى أنواع الأرز التي يمكن تقديمها للأطفال، وبالنسبة للرضع فيمكنك الاستغناء عن الملح وتقديمه لهم وسوف يعجبهم مذاقه، وذلك لأن البصل يوفر له نكهة لذيذة.

ارز السمك يتم اعداده بالعديد من الطرق المختلفة تبعا لمختلف البلدان، ومن بينها تقديم الارز الابيض، وكذلك تقديم الارز بالطماطم وغيرها، ولعل هذه الوصفة التي وفرناها لكم هي الأكثر شهرة من بين هذه الطرق وكذلك الأكثر استخداما لدى محلات الأسماك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق