أنظمة غذائية

اضرار الشيبسي الجاهز وطرق تحضيره في المنزل

اضرار الشيبسي تعاني الكثير من الأمهات من تناول اطفالها المأكولات والمشروبات التي تقدم في الخارج بحيث تصيبهم بالنوبات المعوية وتسبب لهم امراض الجهاز الهضمي بل وتجعلهم يرفضوا الطعام البيتي الصحي ويقبلون على تلك الأطعمة التي تسبب هشاشة العظام ولا تفيد الجسم بل على العكس تسبب فقد العناصر الغذائية والمعادن في الجسم خاصة في مراحل البناء الاولى في حياة الطفل، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم طريقة تحضير الشيبسي في المنزل بكل سهولة وبمختلف النكهلة وذلك في السطور التالية فتابعينا.

اضرار الشيبسي

اضرار الشيبسي الجاهز وطرق تحضيره في المنزل 1

تعد البطاطس بشكل عام أحد أفضل أنواع الخضروات التي وهبها الخالق عز وجل فهي تحتوي على نسب عالية من البروتينات والكربوهيدرات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية التي تساعده على إنجاز المهام المختلفة، ولكن توجد بعض المصانع التي تسيء تحضير تلك الثمار بحيث تضيف لها عد من المواد الحافظة التي تؤثر على صحة الجسم.

بل ويتم إضافة كمية كبيرة من التوابل إليها حتى تجعل طعمها لذيذ مما يؤثر على نسب الاملاح في الجسم وبالتالي يتأثر الفرد بذلك كثيرًا خاصةً الأطفال، وليس هذا فقط بل ويتم تخزينها لفترات طويلة وتتعرض لبعض العوامل المناخية الضارة من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف مما يؤثر على طعمها ويجعلها غير صالحة للأكل، بل وعلى الجانب الآخر ترهق ميزانية الأسرة خاصة عن تواجد عدد من الأفراد ويرغب كل فرد منهم في تناول تلك البطاطس المقلية.

طريقة تحضير الشيبسي في المنزل بمختلف النكهات

اضرار الشيبسي
اضرار الشيبسي

ولذلك يمكنك سيدتي تحضير الشيبس في المنزل بكل سهولة ونظيره جنيهات قليلة وفي نفس الوقت يكن مضمون مئة بالمئة ولا يسبب أي تأثير سلبي على الجسم، بل ويمكنك تحضيره بمختلف الإضافات مثل الشطه والليمون والخل والملح مع البصل والجبنة، وذلك من خلال إحضار المكونات التالية:

  • خمس ثمرات من البطاطس.
  • ملعقة من الملح.
  • ملعقة من كاري الدجاج.
  • ملعقة من البصل البودرة.
  • نصف لتر من الزيت.
  • نصف كوب من الخل.
  • كوب من الماء المثلج.

طريقة التحضير

في البداية يجب عليك سيدتي تنفيذ الخطوات التالية التي سوف نذكرها بكل دقة حتى يتم الحصول على رقائق البطاطس المقلية التي تتشابه إلى حد كبير مع تلك التي تقدم في الخارج، ويجب أيضاً أن يتم اختيار افضل انواع البطاطس في الموسم الخاص بها بحيث يتم تقطيعها على شكل حلقات ويتم تحميرها بكل سهولة.

ويمكنك تمييزها سيدتي من خلال اختيار البطاطس الرملية كما يطلق عليها أي التي يتم زراعتها في الجبال، على عكس البطاطس الطينية التي تزرع في الارض فهي مناسبة للطهي اكثر من التحمير.

ومن ثم نحضر أداة تقشير البطاطس حيث نقوم بإزالة القشرة الخارجية الخاصة بها بالكامل، ثم يتم شطف ثمرات البطاطس ومن ثم يتم استخدام أداة الشيبسي وهي عبارة عن سكين حاد الطرفين يتم تمرير البطاطس داخلها وتخرج من الجهة الأخرى على شكل حلقات.

وهكذا حتى تنتهي الكمية بالكامل فيتم شطفها مرة أخرى ونحضر وعاء زجاجي عميق تسكب به كمية الماء المثلج مع الخل وقليل من الملح حيث نتركها لمدة نصف ساعة حتى يتم الحصول على أفضل النتائج، ومن ثم نحضر المقلاة العميقة ونضع بها كمية الزيت ونتركه حتى يسخن تماماً ومن ثم نصفي البطاطس من الماء ونضعها في الزيت ونتركها حتى تحمر تماماً.

وفيما بعد نرفعها بواسطة المصفاة الصغيرة على ورق المطبخ ونقوم بخلط كمية التوابل المختلفة من كاري وبصل بودرة وملح على الوجه فور خروجها من الزيت وتقدم هكذا ساخنة وبالصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى