أنظمة غذائية

اضرار اللانشون الجاهز وطرق تحضيره في المنزل

اضرار اللانشون كثيرة ومع بدء اللعام الدراسي الجديد تحرص الكثير من الأمهات على توفير أفضل الوجبات المدرسية المتنوعة التي تحتوي على عدد كبير من القيم الغذائية والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز والوعي لدي الطفل، وغالباً ما نجد الوجبات التي تحضر معتمدة على المربي ومختلف مصادر الجبنة مع قطع الخيار أو الطماطم، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم طريقة عمل اللانشون البيتي بكل سهولة وافضل من اللانشون الجاهز بل وطريقة تحضير باللحم والدجاج فتابعينا.

اضرار اللانشون

اضرار اللانشون
اضرار اللانشون

بالطبع تعد مصادر اللحوم المصنعة مثل البسطرمة واللانشون والبرجر والسوسيس مصدر شك وريبة لدى الكثير من ربات البيوت بل وبسبب اطلاق الكثير بعض الشائعات حول طرق تحضيرها، حيث أن اضرارها تكمن في إضافة بعض قطع اللحوم الفاسدة التي تظل مخزنة لفترات طويلة مما يجعلها خطر على الصحة العامة.

بل وبسبب رائحتها المميزة التي تنشأ من إضافة الكثير من التوابل والبهارات التي تغطي على رائحتها الأصلية وبالتالي تسبب النزلات المعوية وأمراض الجهاز الهضمي بل وتكون عامل أساسي في انتشار الفشل الكلوي والاورام السرطانية لا قدر الله، ولذلك يمكنك سيدتي تجنب ذلك القلق والشك تماماً وتحضير اللانشون في المنزل من خلال مكونات طبيعية مئة بالمئة وبمختلف النكهات.

طريقة تحضير لانشون اللحم

يفضل الكثير تناول لانشون اللحم خاصة عندما يكون من مصادر مضمونة، حيث يمكن أن يتم حفظة في الثلاجة لعدة أسابيع دون أن يصاب بالتلف أو العطب، ولكي يتم ذلك يمكنك سيدتي إحضار المكونات التالية:

  • نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • بيضتان.
  • خمس قطع من الجبن المثلثات.
  • نصف كوب من الدقيق.
  • بياض ثلاث بيضات.
  • نصف ملعقة من البابريكا.
  • نصف ملعقة من الفلفل الاسود ذو الحبيبات الكاملة.
  • فنجان من شرائح الزيتون الأخضر.
  • ملعقة من البصل البودرة.
  • نصف ملعقة من الثوم البودرة.
  • مكعب من مرقة الدجاج.

طريقة التحضير

في البداية نقوم بأخذ كمية اللحم المفروم ونضعها في محضر الطعام مع كمية البيض بالكامل سواء الكامل أو البياض فقط ثم نضربها عدة مرات متتالية حتى تمتزج تماماً، وفيما بعد نضيف باقي المكونات من الدقيق والجبن المثلثات أو الكريمي مع البابريكا ومكعب مرقة الدجاج والفلفل الأسود والملح ولكن يجب ألا يتم وضع الزيتون حيث يفضل وضعه في المرحلة النهائية.

وفي تلك الأثناء نضع وعاء كبير به كمية من الماء على النار حتى يغلي حيث نعمل على ضرب المزيج عدة مرات متتالية حتى يصبح ذو قوانين كريمي نوعاً ما ويفضل أن يتم التأكد من عدم وجود أي من قطع اللحم مازالت كبيرة الحجم، وفيما بعد نضع شرائح الزيتون ثم نحضر كيس بلاستيكي شفاف كبير الحجم.

حيث نعمل على سكب الخليط به ولكن يجب أن يأخذ شكل اسطواني اي يشبه قالب اللانشون الجاهز، وفيما بعد يتم ربط الكيس جيداً بالاحبال حتى يظل على شكل القالب ونقوم بلفه بورق الألومنيوم جيداً حتى لا ينفجر الكيس من شدة الحرارة، حيث يتم أحكام الضغط عليه.

وفيما بعد نضع ذلك القالب في الماء بعد أن تغلي ويفضل أن يتم تثبيت شيء ما عليه حتى يغوص في الأعماق، أو يتم تغيير وضعية القالب بين الحين والآخر وذلك لمدة ساعة كاملة أو خمسة وأربعين دقيقة.

وفيما بعد نقوم بوضع القالب كما هو في الثلاجة لمدة خمس ساعات في الثلاجة حتى يتماسك بصورة كاملة من العمق لكي يسهل تقطيعه، وتمتعي سيدتي بافضل طعم للانشون البيتي وبأقل التكاليف ومضمون مئة بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى