أنظمة غذائية

افضل انواع الغنم للاكل التي تمنح الجسم 10 فوائد هامة

يتسأل الكثيرين عن افضل انواع الغنم للاكل وذلك لوجود العديد من سلالات الأغنام التي تعتمد عليها فئة ضخمة من الأفراد على المستوى العالمي كوجبات غذائية هامة، نظرًا لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للجسم، إضافة إلى طعمها الشهي والمُحبب لدى الكثيرين، لذا سوف نصحبكم في جولة صغيرة نتعرف فيها على أدق التفاصيل حول أنواع الغنم ويُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات الغذائية الهامة عليكم مُتابعتنا عبر موقعنا المُتألق دومًا المطبخ المصري.

 افضل انواع الغنم للاكل

هناك العديد من أنواع الأغنام التي يتم تربيتها حيث تتواجد في أمريكا فقط أكثر من 40 سلالة متنوعة من الأغنام، وسوف نوضح لكم افضل السلالات على المستوى العالمي التي تنتج الألبان واللحوم بكميات كبيرة، وتكون الأفضل عند تناولها:

أغنام العساف

تعتبر من الأنواع المميزة من سلالات الأغنام، ودائمًا ينصح بتربية هذه السلالة لأنها تنتج كميات كبيرة وضخمة من الألبان واللحوم، والموطن الأصلي لهذه السلالة هي فلسطين، وتم تهجين هذه السلالة عام 1950 للحصول على سلالة أفضل.

أغنام خيوس

تعتبر من افضل انواع الغنم للاكل ويهتم الكثير بتربيتها، وتنتمي هذه الأغنام إلى منطقة تسمى جزيرة خيوس في اليونان، وقامت مدينة قبرص باستيراد هذه السلالة حتى تحصل منها على أفضل الكميات من الحليب واللحوم،  وتعتبر من السلالات النقية، والتي رشحها الكثير بأنها أحسن السلالات على المستوى العالمي.

أغنام الاكون

من الأغنام التي ينصح بتناول لحومها والبانها لأنها من السلالات المميزة المحلية الفرنسية، وأطلق عليها هذا الاسم لأنها نشأت في منطقة تسمى لاكون، ويدخل حليبها في صناعة الجبن الفرنسية.

سلالة أغنام السردي

وتعد من افضل انواع الغنم للاكل فهي سلالات الأغنام التي تتميز بالجمال، ويتم تربية هذه السلالات في المغرب، ونسبتها مرتفعة في دولة المغرب تصل إلى 12 % من عدد السلالات الموجودة، ويتناسق لونها ما بين الأبيض والأسود، وتنتج انتاج مميز من الألبان واللحوم.

افضل انواع الغنم للاكل
افضل انواع الغنم للاكل

ما افضل انواع الغنم للاكل ؟

تتميز افضل انواع الغنم للاكل بأنها غنية جدًا بالبروتينات، كما تزخر بكم هائل من المعادن والفيتامينات، لذا يُنصح بتناول تلك الأنواع لمد الجسم ببالعديد من الفوائد الهامة ومنها ما يلي:

  1. تحتوي لحوم الأغنام على القيمة الغذائية المرتفعة، لأنها تمد الجسم بجميع الأحماض الأمينية الضرورية.
  2. تساعد في بناء العظام والعضلات لانها تمد الجسم بالبروتينات التي تعمل على إصلاح الأنسجة العضلية.
  3. الدهون التي يحتوي عليها لحم الأغنام قليلة التأثير على جسم الإنسان، لأنها تتشكل من الدهون الأحادية الغير مشبعة بالإضافة إلى الدهون المشبعة.
  4. تعتبر من العناصر الغذائية الضرورية لوظائف الدماغ، لأن لحم الأغنام يحتوي على فيتامين ب12 بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة القلب لاحتوائه على فيتامين ب 3.
  5. كما أنها تضم مجموعة من العناصر الضرورية، والتي من أهمها الفوسفور والحديد والزنك والسيلينيوم.
  6. تعتبر من أنواع اللحوم الآمنة تمامًا على صحة القلب عندما يتم استهلاك كميات قليلة منها أو طاهيها بالطرق البسيطة.
  7. تحافظ على صحة العضلات، لأنها تحتوي على البروتين الذي يمد الكتلة العضلية بالقوة، ويحافظ عليها بشكل تام وخاصة مع التقدم في السن.
  8. تقوي من الأداء البدني، لأنها تحتوي على أحماض أمينية ضرورية لوظائف العضلات.
  9. تعتبر من أفضل أنواع اللحوم التي يتم تناولها، وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تحمي الكتلة العضلية.
  10. تقي الجسم من الإصابة بفقر الدم لأنها من المصادر الغذائية الغنية بالحديد، والتي يمكنها أن ترفع من مستوى خلايا الدم الحمراء، وتزيد من قدرتها على حمل الأكسجين وتوزيعه في الجسم.

الكمية الموصي بها من لحم الأغنام

لابد أن يلتزم الأشخاص بالكميات الموصي بها من لحم الضأن تجنُبًا الإصابة بمرض السرطان أو أخطار الفشل الكلوي، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والكمية الموصي بها تعادل 510 جرام في الأسبوع الواحد مقسمة إلى 6 وجبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى