انظمة غذائية للرجيم

افضل انواع بدائل السكر

افضل انواع بدائل السكر ، السكر الأبيض أو ما يمكن تسميته بالسم الأبيض ذلك المكون الذي يدخل في العديد من المواد الغذائية المختلفة وصنع الحلويات المتنوعة ويمنحها مذاق متميز وطعم لا يقاوم ولكن على الجانب الآخر يتسبب في حدوث ارتفاع بمعدلات السكر في الدم وزيادة الوزن وغيرها من الأمور الغير صحية والضارة بصحة الإنسان لذا يعرفكم موقع المطبخ المصري على افضل انواع بدائل السكر والتي يمكن استخدامها للتحلية وفي أنظمة الريجيم.

افضل انواع بدائل السكر

عسل النحل الخام

افضل انواع بدائل السكر

يعد عسل النحل الطبيعي الخام من افضل انواع بدائل السكر على الإطلاق والذي يساهم في تحلية الأشياء ومنحها مذاق متميز دون اللجوء إلى استخدام السكر الأبيض، يملك العسل الطبيعي سكريات بنسبة تبلغ 80% وماء بنسبة 18% ومجموعة من المعادن الهامة لصحة الجسم كما أنه من العلاجات الفعالة للعديد من المشاكل الصحية.

تتنوع طرق استخدام عسل النحل حيث يمكنك إضافته إلى القهوة أو التحلية ولكن بكميات معتدلة حيث يحتوي على سعرات حرارية عالية جداً قد تتسبب في زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

التمر

إضافة إلى كون التمر سنة مستحبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم فهو واحد من أفضل البدائل الطبيعية للسكر الأبيض والذي يساهم في تحلية العديد من الأطعمة، كما أنه من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الهامة لصحة الجسم ولاسيما المعادن الهامة مثل الحديد، البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرهم الكثير من العناصر الهامة.

سكر جوز الهند

افضل انواع بدائل السكر

يعد سكر جوز الهند واحد من البدائل اللذيذة والصحية للسكر الأبيض ويتم استخراجه من أشجار جوز الهند وهو سكر بني اللون ويعمل على التحلية تماماً بأقل ضرر من السكر الأبيض.

بودرة الفانيليا

تعد بودرة الفانيليا من البدائل الطبيعية للسكر الأبيض وتعطي مذاق رائع جداً في الطعام ولا سيما في الحلويات واللبن وتتميز بالإضافة للتحلية بالطعم المتميز الذي يمنح الطعام مذاق خاص.

الفواكه الطازجة

تعد الفواكه الطازجة من أجمل البدائل الطبيعية واكثرها صحة وفائدة حيث تمتلك السكر بشكل طبيعي ويمكن إضافتها إلى العديد من الأطباق للحصول على الطعم الحلو المرجو من السكر الأبيض والاستمتاع بطعم وصحة في نفس الوقت.

الملح

ربما قد تشعر بالدهشة عندما تكتشف أن الملح هو أحد بدائل السكر ولكن الملح من اهم المكونات الطبيعية التي تساعد على منح الطعام طعم ونكهة مميزة جداً، حيث إن إضافة كمية صغيرة من الملح إلى الحلوى أو بعض الأطعمة تمنحها مذاق متميز.

البنجر

يعد البنجر أحد مصادر السكر الطبيعية والصحية والذي يستخدمه العديد من الأشخاص في الطعام والحلويات وصنع كعكة الريد فلفيت اللذيذة التي تتميز باللون المميز والطعم الرائع، البنجر من البدائل الممتاز للسكر وعمل العديد من أنواع الحلويات اللذيذة والكعك كذلك.

التوت

افضل انواع بدائل السكر

يستخدم التوت للتحلية في العدي من العصائر والحلويات حيث يمتلك لون رائع ومذاق متميز ويدخل في صنع العديد من أنواع الكعك والمشروبات المثلجة ويتمتع بقدرته الكبيرة على تنظيم معدلات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب.

البصل المحمر

يحتوي البصل على معدلات عالية من السكر الطبيعي والتي تظهر بشكل أكبر عند تحميره حيث يمكن وضعه على العديد من الأطعمة المطهوة والساندوتشات يمنحها نكهة سكرية لذيذة ومختلفة.

الكريمة واللبن

يعد اللبن والكريمة الطازجة من المواد الغذائية الغنية باللاكتوز وهو أحد أنواع السكر الذي يمنح مذاق حلو للأطعمة لذا يمكن استخدام هذه البدائل في صنع الحلويات وتحليتها كما يمكن إضافة اللبن للشاي والقهوة للتخفيف من حدتها ومرارتها بدلاً من السكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى