وجبات صحية

طريقة عمل البليلة المصرية بالصور

البليلة المصرية

البليلة المصرية من أهم الأطعمة التي تربينا جميعنا عليها، تلك الوصفة الشهية التي يعشقها الكبار والصغار وتعود على الجسم بالعديد من الفوائد التي هو في حاجة لها، وفي مقالنها هذا نتحدث عن طريقة عمل البليلة المصرية وأهم الفوائد التي توفرها لك.

البليلة المصرية

المكونات

  • نصف كجم من القمح
  • نصف كجم من الحليب
  • ملعقة من الفانيليا
  • سكر حسب الحاجة
  • بعض الاضافات الاختيارية من المكسرات والزبيب وجوز الهند

التحضير

أولا عليك القيام بتجهيز البليلة  المصرية قبل يوم من تقديمها، وذلك حتى تتمكن من نقعها لوقت كافي، عليك وضعها في اناء وتغطيتها بكمية وفيرة من الماء وتترك طوال الليل.

في اليوم التالي نقوم بتصفية المياه وتنظيف اي شوائب توجد بها من قش وما شابه.

قم بوضع حبات القمح في حلة التجهيز وغطيها بكمية وفيرة من الماء وترفع على النار، لن تحتاج لوقت طويل للتسوية، وذلك لأن النقع يساعد على تسريع عملية التسوية، يمكنك متابعتها حتى التأكد من أنها استوت جيدا ويراعى أن يكون بها ماء.

الآن قم بوضع الحليب على البليلة وضع كمية بسيطة من الفانيليا، وكذلك قم بوضع السكر حسب الحاجة.

اذا رغب يمكنك تزويد البليلة المصرية بالجوز الهند والزبيب والمكسرات، ولكن اذا كنت ترغب في تقديمها للأطفال فيراعى العمل على طحن المكسرات قبل وضعها.

نقع البليلة

طريقة عمل العاشوراء

يمكنك تحويل البليلة المصرية إلى عاشوراء عن طريق اضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من النشا على البليلة، وتقلب على نار هادئة حتى تجد أن قوامها أصبح كثيفا، وفي هذا الوقت قم بغرفها في اطباق صغيرة وتقدم باردة.

عاشوراء

فوائد البليلة

البليلة من أكثر الوجبات الشهية ودعني أقول لك وجبة لأنها بالفعل وجبة متكاملة وليست مجرد مشروب، وذلك لأنها تحتوي على نسب جيدا جدا من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، هذا فضلا عن احتوائها على الحليب الذي يساعد على تقوية العظام، كما أنها تحتوي على نسبة معقول من النشويات، هي مناسبة للراغبين في انقاص الوزن بشرط استخدام حليب خالي الدسم واستبدال السكر بأخر مخصص للدايت أو العسل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق