انظمة غذائية للرجيم

طرق التخسيس بالماء

التخسيس بالماء

التخسيس بالماء من أحدث الأنظمة ، وتعتبر المياه هي أساس الحياة بين كل البشر فبدونها لا يستطيع الإنسان أن يعيش فهي تمده بالحيوية والطاقة اللازمة ليبقى على قيد الحياة، والماء العديد من الفوائد التي تمنح الجسم الحيوية والقدرة على الحركة في أي وقت، كما أن للماء عامل أساسي في التخسيس وفقدان الوزن بدرجة كبيرة.

طرق التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء

تعتبر السمنة هي أكبر مشكلة من الممكن أن يواجهها الإنسان لأنها تسبب له بعد ذلك العديد من المشاكل الصحية، ولكن المياه وجدت لحل كل هذه المشاكل فيوجد العديد من الطرق للتخسيس عن طريق المياه ومن هذه الطرق:

  1. يزيد الماء من ليونة الجسم والعضلات وترطيبها وينشط الجسم على زيادة معدل الحرق بقوة.
  2. شرب المياه بشكل يومي يساعد على التخلص من المشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي ويقلل الوزن الزائد.

الماء والليمون

يساعد مزج الماء مع الليمون على تخسيس الوزن بطريقة قوية وفعالة وصحية كما يساعد على تثبيت الوزن بعد الرجيم ويمنع من اكتساب الوزن مرة أخرى كما يقوم بتقليل الدهون في الجسم المخزنة ويحفز الجسم على الحركة والنشاط.

الماء البارد

يعمل شرب الماء البارد على تخفيض درجة حرارة الجسم بقوة ويجعل الجسم يقوم بعملية الحرق ليستعيد درجة الحرارة التي فقدها ويجب شربها بكميات كبيرة ولكن على دفعات متتالية مما يزيد من حرق الدهون بشكل سريع.

الماء الساخن

يقوم الماء الساخن بعملية فقدان الوزن في الجسم وخصوصاً إذا كنت تسير على نظام غذائي وذلك يتم من خلال شرب كوب واحد من الماء الساخن صباحا على معدة فارغة فيزيد من العرق في الجسم ويقلل الوزن تلقائيا ويخلص الجسم من السموم ويزيد من تنشيط الجسم وزيادة حركته وخصوصا للبطن والأرداف .

التخسيس بالماء في أسبوع

  1. تصل مدة رجيم الماء لأسبوع واحد أو 5 أيام من خلال شرب 8 أكواب ماء مثلج في اليوم الأول واليوم الثاني تزيد الكمية 10 أكواب واليوم الثالث 10 أكواب وفي اليوم الرابع تكون كمية الماء للجسم ما يقارب 8 أكواب وسوف تلاحظ فقدان الوزن واليوم الخامس تزيد من كمية المياه إلى 10 أكواب بدلاً من 8 أكواب يومياً.
  2. فيجب علي جميع النساء شرب حوالي 9 أكواب من المياه أما بالنسبة للرجال يجب تناول 13 كوب من الماء يوميا للحفاظ علي الجسم رطب ورشيق، كما يجب أن تتواجد معك زجاجة طوال اليوم وفي حالة الشعور بالجوع يجب أن تشرب كمية وفيرة من المياه للحفاظ علي الوزن المثالي للجسم.
  3. كما يجب أن تستبدل مشروبات السعرات الحرارية المرتفعة بالمياه مما يجعل وزنك أقل بكثير عند الانتظام علي ذلك لفترة طويلة، وإذا كنت لا تحب طعم المياه يمكنك إضافة بعض النكهات عليها ويطلق عليها “الديوتكس” وهي نكهات طبيعية مثل الليمون والنعناع والبرتقال والخيار وبعض الفواكه والخضروات الأخرى التي تحبها مما يجعل المياه أكثر إفادة وتفقد العديد من الدهون والسموم بالجسم وذلك دون إضافة السكر فسوف تحصل علي جسم مثالي ووزن ينقص وسوف تلحظ ذلك مباشرة مع مرور بعض الأوقات فقط.
  4. ويمكنك إضافة الفراولة وبعض أنواع الفاكهة الخارجي للمياه مما يجعل المياه أساسية في حياتك ولا تستغني عنها بسبب وجود النكهات المفضلة لديك بها، كما يجب عليك أن تضع النكهات في المياه وتركها في الثلاجة لمدة زمنية مفضلة وبذلك تحصل علي مشروب نقي ومنخفض في السعرات مما يزيد عملية الحرق لديك وبقوة كبيرة فيجب أيضا أن تشرب المياه قبل التمارين بعدد 6 أكواب فسوف يتم إنقاص وزنك بدرجة ملحوظة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق