انظمة غذائية للرجيم

الخضار الممنوعة في الرجيم

الخضار الممنوعة في الرجيم عندما يتبع الكثير أنظمة غذائية لا يعرفون أنه يوجد بعض أنواع الخضار التي تعتبر ممنوعة وقت الرجيم، ويعتقدون أن كل أنواع الخضروات مفيدة وتصلح للرجيم في أي وقت، ولكن وجد انه يوجد انواع من الخضروات التي لا تصلح لأوقات الرجيم فهي تفسد النظام الغذائي .

الخضار الممنوعة في الرجيم

يوجد الكثير من أنواع الخضروات المختلفة التي لا يجب أن تتناولها عندما تسير علي نظام غذائي معين مع الرجيم ومن هذه الخضروات ما يلي :-

البطاطس : تعتبر البطاطس من الأطعمة التي يحبها الكثير من الأشخاص ولكن لا يجب أن تتناولها مع نظام غذائي وقت الرجيم لأنها تحتوي علي حوالي 249 سعر حراري، فهي بها الكثير من النشويات والكربوهيدرات الكثيرة وهو الأمر الذي يكون الدهون في كل أجزاء الجسم ويصعب تفتيتها، فلذلك يجب أن تمنعها في النظام الغذائي الخاص بك .

القرنبيط : يعتبر القرنبيط من الخضار الشهي ذو الطعم اللذيذ والحصول علي الكثير من العناصر الغذائية ولكن يجب أن لا تتناولها وقت اتباع نظام غذائي، للحصول على صحة جيدة والتخلص من الوزن، وهو يمنع امتصاص اليود في الجسم، وتقوم بتقليل عملية التمثيل الغذائي عملية هضم الطعام وتناول كمية كبيرة منها يزيد من الوزن بقوة .

الذرة : بالرغم من أن الذرة صغيرة الحجم إلا أنها لها قدرة كبيرة علي زيادة الوزن، بشكل ملحوظ فإذا كنت تتبع نظام غذائي فيجب أن تمنع الذرة من نظامك، لأنها تحتوي على مادة تسمي الفركتوز وإذا تناولتها يجب أن تكون بمعدل قليل .

البسلة : تعتبر البسلة من الخضروات الهامة في حياتنا ولكن إذا تتبع نظام غذائي محدد لا يجب أن تتناول البسلة لأنها تساعد في السمنة وزيادة الوزن، ولا ينقص وزنك بسهولة .

الخضار المجفف : يمتنع علي من يتبع نظام غذائي أن يتناول أي نوع من أنواع الخضار المجفف لأنها تعالج بألوان وصوديوم وهي تقوم بإبطال مفعول الرجيم كما أنها تساعد في زيادة الوزن .

عصير الخضار الجاهز : تعتبر العصائر الجاهزة من أسباب زيادة الوزن خصوصا عصير الخضار لأنه يحتوي على سكر وصوديوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى