صحة وجمال

العناية الكاملة بالبشرة

العناية الكاملة بالبشرة ان البشرة من أكثر المكونات الحساسة للرجال والنساء في الجسم ولكن البشرة للسيدات أكثر حساسية وقد يحدث فقد لحيوية البشرة ونضارتها بسبب عدة عوامل بيئية أو نفسية أو صحية، كما أن البشرة تتأثر بالعادات الخاطئة التي يتبعها السيدات تجعل البشرة تفقد نضارتها وحيويتها، والبشرة كالطفل الصغير يجب الاهتمام بها والحفاظ عليها.

العناية الكاملة بالبشرة

من الأخطاء التي تسبب إرهاق البشرة:

البشرة تتأثر بعدة عادات تقوم بها السيدات وقد لا يعلمن أنها خاطئة وتكون قاتلة للبشرة وتسبب تدمير للبشرة ومن تلك العادات:

1- المكياج: مواد التجميل من المواد القاتلة للبشرة وخاصة إذا تم وضعها بكميات كبيرة، أو عدم تنظيف البشرة بعد وضع المكياج وعدم إزالته بالطريقة الصحيحة، وكذلك استخدام مواد تجميل مجهولة المصدر وغير جيدة على الإطلاق قد تبب اضرار ابعد بكثير من فقد النضارة والحيوية للبشرة.

2- النوم: تجد السيدات أن الوقت المتأخر من اليوم هو وقت الاستمتاع بالنسبة لها لأن أطفالها قد ناموا وانهت عملها بالمنزل وعدم أخذ قدر كافي من النوم هو من أهم مسببات إرهاق البشرة وتجد البشرة تفقد صحتها نتيجة للتأخر في النوم لأن البشرة تعيد بناء خلاياها في هذا الوقت من اليوم.

3– التدخين: يعد التدخين هو القاتل الحقيقي لكل ما في البشرة من الحيوية والنضارة والأدخنة تدمر خلايا البشرة وتعمل على ظهور البقع والهالات السودة وتدمر الجسم بكامله.

4- الغذاء الغير صحي: الغذاء الغير صحي كالأطعمة الجاهزة والأطعمة الدسمة التي لا يوجد بها العناصر الغذائية الكافية تجعل البشرة تفتقر إلى العناصر الهامة التي تعيد بنائها وتمنحها الحيوية والنضارة.

5- الماء: الماء هو العصاة السحرية التي يمكن بها تغير البشرة تماما إذا قلت المياه نجد أن البشرة تظهر باهتة وليس بها أي مظهر جمال أو حيوية.

6- عدم الاهتمام: من أسوء الجرائم في حق البشرة أن نهملها لننا كما ذكرنا سابقا البشرة كالطفل الرضيع الاهمال لهذا الطفل يفقده الحياة والبشرة هكذا تحتاج إلى الرعاية والاهتمام ولكن هناك العديد من السيدات التي لا تجد الوقت الكافي للعناية بالبشرة والاهتمام بها تاركة ورائها جمالها من أجل تنظيم منزلها ورعاية أطفالها.

نصائح للعناية بالبشرة:

هناك عدة نصائح هامة وضرورية للعناية بالبشرة والتي لا يمكن الاستغناء على أي واحدة منها ومن تلك النصائح:

1- الاهتمام بتنظيف البشرة بعد الرجوع للمنزل وإزالة المكياج بأفضل غسول للبشرة ومحاولة تجنب مساحيق التجميل الرخيصة ومجهولة المصدر.

2- البعد عن المناشف الخشنة ويجب تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة حتى لا تسبب تهتك للبشرة.

3- يجب شرب كمية كبيرة من الماء تصل إلى 8 أكواب من الماء لتعيد الحيوية والنشاط للبشرة وتظهر جمالها الطبيعي.

4- تناول الطعام الصحي وخاصة الإكثار من الفواكه والخضراوات الطازجة التي تحتوي على الفيتامينات والألياف التي تعيد للبشرة النضارة والحيوية.

5- يجب أن نأخذ القسط الكافي من النوم ومحاولة النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا لتأخذ القسط الكافي من الراحة.

6- الامتناع عن التدخين هو أهم نصيحة يجب أن نتبعها في الحفاظ على البشرة لأنه المدمر الحقيقي لكل الجسم وليست البشرة فقط ويفضل عدم تناول المشروبات المكيفة كالشاي والقهوة.

7- القيام ببعض الماسكات بالمكونات الطبيعية والتي تساعد في الحفاظ على البشرة من أي أضرار أو اتساخ يصيبها.

 الماسكات الطبيعية:

ماسك التقشير: وضع ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون ونخلطهم مع بعض ونفرك البشرة بلطف لإزالة الاتساخ وتنظيف المسامات ويجب أن نقوم بها مرة على الأقل اسبوعيا.

ماسك التبيض: هذا الماسك ممتاز في تبيض البشرة ومجرب وهو عبارة عن ملعقة من النشا والدقيق واللبن والعسل ونخلطهم مع بعضهم وفردها على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى