انظمة غذائية للرجيم

الملح الإنجليزي للتنحيف

الملح الإنجليزي للتنحيف تعد فكرة استخدام الملح الانجليزي لإنقاص الوزن أمر غريب وخاصة إن تم استخدامه كحمام مع الماء وبعض المكونات الأخرى ولكن بالفعل ثبت فاعليته في إنقاص الوزن هذا إلى جانب تسكين الآلام وعلاج مشكلات البشرة والتخلص من الجلد الميت والخلايا الدهنية الضارة.

الملح الإنجليزي للتنحيف

كيفية استخدام الملح الانجليزي لإنقاص الوزن :

1- يتم تحضير حمام  الماء الدافئ لتكون المياه مناسبة للجلوس فيها ويفضل فرد الجسم فيها.

2- قبل النزول في المياه يتم إضافة كوبين من الملح الانجليزي بالماء.

3- يفضل إضافة ملعقتين من الزنجبيل أو كوبين من البيكينج صودا أو ملعقتين من خل التفاح ويتم تقليب المياه جيدا لضمان إذابة الملح والمكونات تماما.

4- يتم النزول في الماء تماماً لفترة لا تقل عن نصف الساعة ولا تزيد عن 40 دقيقة وهذا للوصول للنتائج المطلوبة.

5- عقب إتمام هذا الحمام يفضل الاستحمام بالماء الجاري بدون أي مواد تنظيف للحفاظ على سلامة الجلد.

6- يتم عمل هذا الحمام مرتين أسبوعيا للوصول للنتائج المرغوب فيها مع مراعاة عدم اقتراب أي من مكونات هذا الحمام لمنطقة الرأس والوجه والشعر.

تأثير الملح الانجليزي على الوزن الزائد :

عقب الجلوس في حمام الماء الدافئ الذي تم وضع الملح الانجليزي به يقوم الجسم بامتصاص عنصري الماغنسيوم والكبريت المتوفرين في الملح الانجليزي فهما يحاربان البكتيريا والدهون في الجسم مع تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا يزيد من حرق الدهون ويعطي طاقة للجسم.

ولكن يفضل التدريج في استخدامه فلنبدأ بمعلقتين لماء الحمام ثم يزيد بالتدريج حتى يصل لحد أقصى كوبين ولا يزيد عن ذلك ليتقبل الجسم نسب عنصري الكبريت والماغنسيوم بالتدريج دون آثار جانبية ولكن يمنع استخدامه تماما لمرضى السكري أو مرضى ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

ويؤكد الخبراء ضرورة الحركة والعمل والأفضل ممارسة الرياضة عقب هذا الحمام بحوالي نصف ساعة فهذا يساهم في إظهار نتائج سريعة لتأثير الملح الانجليزي على تراكم الدهون والسمنة وزيادة الوزن لهذا نحصل على تلك النتائج في خلال أسبوعين لا أكثر مع شرب الكثير من الماء للتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق