انظمة غذائية للرجيم

بدائل الخبز في الرجيم

بدائل الخبز في الرجيم يوجد الكثير من الأنظمة الخاصة بالرجيم التي يمكن من خلالها الحصول علي وزن مثالي رشيق فيوجد الكثير من الأنظمة المختلفة ولكن لكي يكون وزنك مثالي يجب أن تتجنبي تناول الخبز في الرجيم فيوجد له الكثير من البدائل الأخرى للتخلص من الدهون .

بدائل الخبز في الرجيم

يعتبر الخبز مكمل غذائي لأي وجبة على مدار اليوم بأكمله فلذلك يصعب التخلي عنه ولكن يوجد بدائل له إذا كنت تريدين وزن مثالي ومن بدائله ما يلي :-

خبز الصودا:

تعتبر الصويا من أكثر الأنظمة الغذائية التي تقوم بدور التخسيس للوزن وقت الرجيم، فيمكن أن تتناول خبز الصويا كبديل للخبز العادي فهو يحتوي علي المعادن والفيتامينات والبروتينات النباتية المفيدة والتي تساعد وبقوة علي خسارة الوزن في فترة قصيرة .

خبز النخالة :

يعتبر خبز النخالة من أكثر أنواع الخبز فائدة وهو يقوم بتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ويساعد في خسارة الوزن وبقوة وتقليل الكثير من المشاكل الأخرى التي تصيب الجهاز الهضمي كالإمساك أو الغازات وما شابه ويقوم بتخفيض نسبة السكر في الدم .

خبز الشوفان :

يستخدم الشوفان في معظم الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي بديلا للخبز العادي مما يعطيك الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وعدم الرغبة في تناول الطعام مما يساعد وبقوة في خسارة الوزن كثيرا فهو يحتوي علي سعرات حرارية قليلة ويحمي من الكثير من الأمراض ويساعد في علاج أمراض أخرىوالتخلص من مشكلة السمنة .

خبز القمح :

يوجد الكثير من الفوائد المختلفة لخبز القمح وهو يقوم بخسارة الوزن للجسم الممتلئ مما يعمل علي تفتيت الدهون في كل أجزاء الجسم، مما يعطيك شعور قوي بالشبع وقت تناول الطعام، مما يزيد من الشعور بالشبع خصوصا بين الوجبات فهو ذو سعرات حرارية قليلة، ويحتوي علي الألياف تبطئ من امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي  ويبقى فترة كبيرة في الجهاز الهضمي .

فيجب ان تقوم بتناول أي بديل من بدائل الخبز حتى تستطيع إنقاص الوزن بطريقة مميزة وسريعة وتفتيت الدهون في الجسم مما يساعد على خسارة الوزن في وقت أقل بكثير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى