أنظمة غذائية

سكر دايت ستيفيانا و8 مزايا رائعة

سكر دايت ستيفيانا يعتبر من أنواع السكر الذي يتم استخراجه من أوراق نبات ستيفيا، ولا يوجد به أي عدد من السعرات الحرارية، ويساعد الأشخاص كثيرًا على أن تقليل الوزن الزائد، فهو يعد بمثابة بديل للسكر العادي يستخدم ثناء اتباع الحميات الغذائية أو عمل الرجيم، وللمزيد تابعونا عبر المطبخ المصري.

مميزات سكر دايت ستيفيانا

يتميز هذا النوع من السكر بالعديد من المميزات وأهمها:

  1. أنه يحتوي على مركبات نشطة التي تتفوق على ما يتواجد في السكر العادي.
  2. يعتبر من المساحيق الثابتة فيزيائيًا كبديل للسكر.
  3. يوجد به مجموعة من الفيتامينات و المعادن الضرورية، والصحية للجسم مثل فيتامين ج وفيتامين أ والزنك والمغنسيوم، والصوديوم والفوسفور والكالسيوم.
  4. لا يترك في الفم أي مذاق مر.
  5. يحتوي على درجه مستقرة من الحموضة.
  6. لا يتعرض إلى التخمر.
  7. يأخذ مدة أطول من طعم السكر العادي، وبطيء خلال عملية الهضم.
  8. يعتبر مذاقه من المذاقات التي تشبه العرقسوس بالتركيز العالي.
سكر دايت ستيفيانا
سكر دايت ستيفيانا

فوائد سكر دايت ستيفيانا

تعتبر من المواد التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ولهذا نجد أن خبراء التغذية ينصحون الأفراد بتناول هذا النوع من السكر، ومن أهم المميزات والفوائد الخاص به:

وقاية الجسم من سرطان البنكرياس

لأن هذا السكر يحتوي على الكثير من المواد المضادة إلى الأكسدة، والتي يمكنها أن تحارب الجذور الحرة، وتقلل فرص إصابة الجسم بمرض السرطان، وخاصة سرطان البنكرياس، حيث أنه يقلل نسبة الإصابة بحوالي 23%.

فقد الوزن

بسبب احتوائه على السعرات الحرارية القليلة، فإنه يساعد على فقدان الوزن الأمر الذي يجعله من أفضل أنواع السكر خلال اتباع الحميات الغذائية.

مفيد لمرضى السكري

حيث أن الأطباء ينصحون مرضى السكري بتناول هذا النوع من السكر، لأنه لا يمد الجسم بالسعرات الحرارية المرتفعة إذا تمت مقارنته بالسكر العادي، ولا يسبب أي نوع من التفاعل مع نسبة السكر في الدم عندما يتم إدخاله في الأطعمة المتنوعة.

يعتبر علاج لارتفاع ضغط الدم

حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أنه يقلل من ضغط الدم المرتفع، لأنه يحتوي على المواد التي تعمل على تمدد الأوعية الدموية، ويحسن من عملية سريان الدم في الجسم.

الحساسية

لا يسبب أي نوع من الحساسية، كما اثبتت الدراسات الحديثة لعام 2010 أنه لا يسبب إصابة الأشخاص بالحساسية عند تناوله، أي أنه من أنواع السكر الآمنة تمامًا.

أضرار سكر دايت ستيفيانا

على الرغم من أن سكر ستيفيا يعتبر من أنواع السكر التي لا تمثل أي خطورة على جسم الإنسان، ولكن هناك بعض الأضرار التي يتعرض لها مجموعه من الأشخاص وأهمها:

  • يشكل خطورة كبيرة على الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، لهذا لابد أن تستشير الطبيب قبل استخدام هذا السكر كبديل للتحلية.
  • يتفاعل هذا السكر مع بعض الأدوية التي يتم تناولها عند استخدام هذا السكر، وأهمها الأدوية التي تزيد من نسبة الخصوبة، والتي تعالج الأورام السرطانية، والتي تقل الشهية.

الية عمل سكر دايت ستيفيانا

  • يحتوي على المواد السكرية التي يمكنها أن تتفاعل مع مستقبلات الطعم التي يتواجد في اللسان، يعطينا الإحساس بالمذاق الرائع عن طريق تنشيط هذه المستقبلات.
  • كما أنه يتفاعل مع قناة بروتينية يجعلها تشير إلى المستقبلات الحلوة، وهذا ما يفسر الإحساس الذي نشعر به عند تناول هذا النوع من السكر.
  • ولا يتم هضمها في الجهاز الهضمي، وإنما يتم هضمه بعد أن ينتقل إلى الأمعاء.
  • وتستقبل الكبد هذا النوع من السكر، و يتم افراز الزيادة منه في البول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى