الطبق الرئيسي

طريقة عمل طاجن العكاوي اللذيذ بالفرن

طاجن العكاوي من أشهى الأطباق الرئيسية التي يمكنك الاستمتاع بمذاقها الشهي، هذا إلى جانب أن هذا النوع من الأطباق المميزة توفر لك العديد من الفوائد الهامة، وفيما يلي نشرح لك الخطوات التي تمكنك من عمله في المنزل والفوائد التي تعود عليك من تناوله.

طريقة عمل طاجن العكاوي

المكونات

  • 1 كجم من اللحم العكاوي
  • 2 بصلة متوسطة الحجم
  • 1 حبة طماطم متوسطة
  • توابل مكونة من قرفة – هيل – فلفل اسود – ملح – كمون – جوزة الطيب
  • سمن
  • فلفل حامي ويمكن استبداله بالفلفل الرومي

الطريقة

أولا لتحضير طاجن العكاوي قم بتقطيع اللحم إلى مكعبات متوسطة، وقم بتقطيع البصل إلى جوانح.

في اناء على النار قم بوضع السمن والبصل وقم بتقليب البصل حتى يصبح باللون الذهبي، وبعد ذلك قم بوضع اللحم على البصل.

قم بإضافة التوابل كلها عدا الملح، وذلك لأن الملح من الممكن أن يؤخر سواء اللحم، يمكنك اذا وجدت أن اللحم تأخر في السواء ان تضيف له نصف ملعقة صغير من السكر أو الكربوناتو.

يوضع على اللحم الماء والطماطم والفلفل ويترك حتى يستوى نصف سواء، ويتم نقل اللحم بالصوص الموجود في القدر ويغطى بورق الفويل ويدخل الفرن.

ارتك الإناء في الفرن حتى تمام السواء ، وفي النهاية يتم إزالة الورق الفويل ونفتح الشواية لتحمير الوجه.

للحصول على رائحة شواء الفحم، قم بتحمية قطعة فحم على النارح حتى تصبح حمراء،  وقم بتجهيز فنجان بوضع كمية بسيطة من اي مادة دهنية لديك، قم بوضع الفنجان في وسط الطاجن، وضع به الفحمة وقم بتغطيته واتركه 5 دقائق.

فوائد طاجن العكاوي

يمتاز طاجن العكاوي بقلة الدهون به بالمقارنة بباقي أنواع اللحم، هذا فضلا عن أنه يمتاز بمذاقه الرائع واحتوائه على كمية جيدة جدا من الحديد مما يجعله مناسب جدا لهؤلاء الذين يعانون من فقر الدم والأنيميا، كذلك هذا الطبق يحتوي على مضادات الأكسدة المتوفرة في اللحم، وفيتامينات هامة مثل فيتامين ج وغيرها من انواع الفيتامينات، كما أنه يمكن تقديمه بجانب الأرز أو الفتة أو الرقاق وغيرها من الوصفات التي يتميز بها المطبخ المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق