سلطات

طريقة أكل فاكهة الأفوكادو

طريقة أكل فاكهة الأفوكادو يعد الافوكادو من أشهر أنواع الفاكهة الاستوائية، حيث يتم زراعته بأمريكا اللاتينية، وانتشرت زراعته بالمكسيك، وهو عبارة عن فاكهة متوسطة الحجم، كمثرية الشكل، له قشرة خارجية تشبه المانجو، وبداخله بذرة متوسطة الحجم، ويحيط بها الافوكادو الأصفر اللون، وتحتوي ثمار الأفوكادو على العديد من الفوائد الغذائية، التي يحتاج إليها الجسم، فهو من الفاكهة الغنية بالفيتامينات والبروتينات، ويمكن تناول الأفوكادو بأكثر من طريقة.

طريقة أكل فاكهة الأفوكادو

أسهل طرق أكل فاكهة الأفوكادو:

هناك العديد من الطرق لأكل الأفوكادو، وأسهلها:

سلطة الفواكه

حيث يمكنك أن تقومي بإحضار ثمرة متوسطة من الأفوكادو، وثمرة تفاح، وموز، بالإضافة لبعض ثمار العنب، وكذلك القليل من حبات الفراولة وغيرها من أنواع الفاكهة التي تفضلينها.

  • ثم قومي بتقشير الأفوكادو، واخلائها من البذرة، وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة، وبالمثل جميع أنواع الفاكهة التي قمتِ بإحضارها، يتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، ماعدا العنب يترك كما هو، والموز يمكن تقطيعه إلى حلقات دائرية.
  • قومي بتحضير طبق كبير، وضعي جميع المكونات فيه، وقلبيها جيداً، ثم أضيفي إليهم ملعقة كبيرة من عسل النحل، أو السكر حسب الرغبة، واستمري بالتقليب، وقدميها ببولات خاصة بسلطة الفواكه، ويمكن تزينها بالفستق المبشور والمكسرات، وهي تعد من الوجبات الغذائية المتكاملة العناصر.

عصير الأفوكادو

كما يعد مشروب عصير الأفوكادو من أجمل العصائر التي يمكنك الاستمتاع بها، ويمكنك صنع العصير باستخدام ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو، وكوب من اللبن، وكمية سكر حسب الرغبة.

  • قشري ثمرة الأفوكادو، وقطعيها بعد إزالة البذرة منها، ثم قومي بوضع المكونات بالخلاط واضيفي، واخلطيهم جيدا.
  • قومي بصب العصير بالكاسات المخصصة للتقديم، ويمكنك إضافة بعض مكعبات الثلج للعصير حسب الرغبة، واستمتعي بأجمل مشروب افوكادو.

سلطة الأفوكادو:

استمتعي بأجمل طبق سلطة مع إضافة ثمرة الأفوكادو، وذلك عن طريق احضار ثمرة أفوكادو، وثمرتان من الخيار وثمرتان من الطماطم، وبصل أخضر، وملعقتين من عصير الليمون، والقليل من زيت زيتون، بالإضافة للقليل من البهارات حسب الرغبة، ولا ننسى الزعتر والصنوبر ان وجد.

  • قومي بتقشير الأفوكادو، وفصلها عن البذرة الداخلية، وقطعيها إلى مكعبات صغيرة.
  • اغسلي الطماطم، والخيار، وقطعيها إلى قطع صغيرة، ولا تنسى أن تقومي بتقشير الخيار.
  • افرمي البصل الأخضر، أو قطعيها إلى قطع صغيرة.
  • احضري طبق مناسب الحجم، وأضيفي جميع انواع الخضروات والأفوكادو التي تم تجهيزها بالطبق وقلبيها جيدا.
  • أضيفي ملعقتين الليمون، وزيت الزيتون، والملح، والفلفل الاسود، وقليل من السكر، ثم قلبيهم جيدا.
  • قومي بتقديمها بالأطباق الخاصة بالتقديم، ويمكنك تزينهم بالصنوبر المحمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى