حلويات

طريقة إعداد حلى المبرومه بالقرفة

طريقة إعداد حلى المبرومه بالقرفة يفضل صنع حلى المبرومه بالقرفة في شهر رمضان خاصة، لأنها سريعة وسهلة التحضير ولها عدة طرق مختلفة! وهي من الحلويات الشعبية المقرمشة الخفيفة، كما أن مذاقها رائع ولذيذ، والمبرومة هي أحد أطباق الحلويات الشهية والتي يفضلها الكثير من الأشخاص، كما أنها تتكون من توابل القرفة وهي تساعد على تنشيط الجسم  .

مقادير عمل حلى المبرومه بالقرفة

كأس من الطحين.
كمية من الماء.
نصف كوب من القرفة الناعمة.
ثلاث ملاعق  من السكر الخشن.
تلت كأس من السكر الأبيض المطحون.
تلت كأس من الزبدة.
القليل من الملح.
زيت نباتي.

طريقة إعداد حلى المبرومه بالقرفة

  • يوضع قدر على نار هادئة به القليل من الزبدة، ثم نقوم بإضافة ربع كأس من السكر وخمس ملاعق كبار من القرفة الناعمة، ونستمر في الخلط حتى يذوب السكر تماماً، ومن ثم نقوم بسكب كمية وفيرة من الماء ولكن بالتدريج، ونترك المزيج على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان، وبعد مرور الوقت نقوم برفع القدر من على النار، ثم نقوم بتحضير وعاء آخر ونضع فيه كل من ملح الطعام ومقدار الطحين بعد نخله جيداً، ثم نمزجهم سوياً.
  • ثم نقوم بمزج خليط الزبدة مع السكر والماء إلى الدقيق، ومن ثم نقلبهم جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم نقوم بفرد العجينة على رخامة المطبخ ونضع القليل من الدقيق لسهولة العجن، ونستمر في فرد العجينة حتى تصبح سمكها واحد سم، ومن ثم نقوم بتقطيعها باستخدام السكين إلى قطع طويلة نفس الطول و الحجم، و نضع مقلاة على النار بها القليل من الزيت ونتركه حتى يسخن.
  • ومن ثم نقوم بوضع أصابع القرفة في الزيت الساخن ونقلبها على الجهتين حتى يتغير لونها إلى الأصفر الذهبي، ثم نقوم بخلط كمية من السكر الأبيض المطحون مع القرفة ووضعهم في وعاء جانباً،  ونقوم بإخراج أصابع القرفة ووضعها على مناديل ورق، ثم نضعها في مزيج السكر والقرفة، وبعد وضع المبرومة في السكر والقرفة نقوم بمزجها جيداً حتى تلتصق بالقرفة والسكر، وتوضع في طبق التقديم وتقدم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى