وصفات مطبخنا

طريقة عمل البامية باللحم الضاني بالخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل البامية باللحم الضاني اشهر الاكلات المصرية حيث تعتبر البامية من أهم الخضروات المغذية والمفيدة والذي يتم استخدامها في عمل العديد من الوصفات والأطباق المميزة، وربه المنزل تعتمد عليها بشكل كبير في تقديم اشهي واشهر الأطباق ومن اشهر الأطباق الخاصة بالبامية هي تقديمها مع اللحم الضاني وهي من أكثر الاكلات المفيدة والمتميزة، وأيضاً يتم تقديم البامية في جميع البلاد العربية والأوروبية ولكن بطرق متعددة ومختلفة وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم وهو طريقة عمل البامية باللحم الضاني.

طريقة عمل البامية باللحم الضاني والمكونات

  • أحضري 1 كيلو من البامية الطازجة أو المجمدة على حسب ما توجد لديكي.
  • قومي بإحضار 500 جراماً من اللحم الضاني المقطع إلى مكعبات.
  • أحضري 1 بصلة متوسطة الحجم ويتم تقطيعها وفرمها.
  • ويتم استعمال 2 حبة من الطماطم المقشرة والمقطعة.
  • 2 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح صغيرة الحجم.
  • أحضري 1/2 من الفلفل الأسود صغيرة الحجم او حسب الرغبة.
  • احضري نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحم التي تعطيها نكهة مميزة.
  • قومي بإحضار ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون “هيل”.
  • أحضري ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • أفرمي 4 فصوص من الثوم.
  • نصف كوب من الزيت النباتي التي يتم استعماله في تحضير البامية باللحم الضاني.
طريقة عمل البامية باللحم الضاني
طريقة عمل البامية باللحم الضاني

طريقة عمل البامية باللحم الضاني

قومي بغسل اللحم جيداً تحت الماء ووضعها على النار المتوسطة داخل إناء به ماء وتترك حتى التأكد من نضجها تماماً، ولا يتم وضعها إلا بعد أن يتم التخلص تماماً من الدهون التي توجد بها لأنها تعطيها رائحة غير محببة وتعطيها نكهة غير محببة للكثير من الاشخاص، وهي التي توجد أعلي الماء المغلي في كل مرة تظهر فيها يتم إزالتها من خلال ملعقة.

ثم بعد ذلك قومي بإضافة البهارات المخصصة باللحم إليها أثناء سلقها على النار وأتركيها حتى تمام النضج، وأثناء هذا الوقت قومي بغسل البامية جيداً وأزيلي أقماعها قليلاً حتى تصبح ذات شكل متميز.

ثم قومي بتقليب البامية ووضعها على نار خافته وهذا يكون داخل مقلاة متوسطة الحجم، ويتم تركها جانباً حتى يتم تصفيتها من الزيت الذي يوجد بداخلها وهذا لأنه يتم وضع عليها العديد من المكونات الأخرى داخل إناء عميق لإستعابها جيداً.

قومي بفرم البصل جيداً ووضعه داخل مقلاة صغيرة الحجم حتى يصبح لونه ذهبياً، ثم قومي بعد ذلك بتقليبة جيداً مع الطماطم المفرومة بشكل جيد.

ثم بعد ذلك قومي بوضع بهارات الخاصة باللحم والفلفل الأسود والملح ويتم تقليبها جيداً حتى تمام النضج بشكل متميز.

يتم بعد ذلك وضع البامية مع البصل والطماطم وتحريكهم جيداً على النار حتى تنضج بسيطاً، ويتم إضافة إليها معجون الطماطم ومعها مرقة اللحمة الضاني وتركها على النار وهذا حتى أن تغلي على النار وهذا حتى تصبح البامية لينة وسهلة في الأكل.

قومي بقلي الثوم المفروم مع الزيت وهذا حتى أن يصبح لونه أحمر ويتم إضافة إليه البامية ويوضع معهم اللحمة الضاني الذي تم سلقها من قبل، ويتم تقليبها على نار هادئة حتى أن تنضج الطبخة مع بعضها البعض وتدمج اللحمة الضاني مع البامية.

يتم رفعها من على النار ووضعها داخل أطباق وتقديمها مع الأرز الأبيض المتميز، ومن الممكن أن يتم وضعها داخل طبق فخار ووضعها داخل الفرن لإعطاء وجهها اللون الذهبي المتميز وهذا يكون على حسب رغبة ربه المنزل وأفراد الأسرة.

والأرز الأبيض من اشهر الأطباق التي يتم تقديمها بجوار البامية وسوف نقدم طريقته خلال أحد المقالات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى