وصفات مطبخنا

طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك

طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك حيث يعشق الكثير منا تناول الفراخ بعدة طرق مختلفة إما من خلال تحضيرها مشوية في الفرن مع صينية البطاطس أو من خلال تقديمها مقلية في الزيت بل والبعض يفضلها مشوية على الفحم، ولكن نقدمها لكِ سيدتي اليوم من خلال حشو الفريك الذي يجعلها ذات طعم لذيذ ومميز بل ويمكن تنفيذ نفس الخطوات في البط والحمام حيث يجعلها ذات فائدة مضاعفة وطعام لذيذ فتابعينا في السطور التالية.

طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك

يمكنك سيدتي استبدالها حشو الفريك بالأرز أو الخضروات ولكن يعد الفريك افضل الحشوات ويمنحك طعم لذيذ وشهية بل ويكون على سبيل التجديد، ويمكنك أيضاً تنفيذها بعد طرق سواء بوضع طاجن الفريك في الفرن مع الصلصة وتوضع قطع الدجاج على الوجه أو يتم حشوها في الدجاج فقط، ولمتابعة مزيد من التفاصيل يمكنك سيدتي إحضار المكونات التالية:

  • دجاجة واحدة كاملة غير مقطعة.
  • نصف كيلو من الفريك أو أكثر.
  • ثمرتين من البصل المفروم.
  • ثلاث ثمرات من الفلفل الألوان.
  • مكعب مرقة الدجاج مع الفلفل الاسود والملح.
  • ملعقة من كاري الدجاج مع البهارات المتنوعة.
  • لتر من مرق الدجاج مع ورق اللورا.
  • ملعقتين من الزبدة.
  • ملعقة من الزيت.
  • ملعقتين من معجون الصلصة.
  • عصير ليمون وملعقة خل.
طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك
طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك

طريقة عمل الفراخ محشية بالفريك بالخطوات

في البداية نقوم بوضع الدجاجة في قليل من الماء والخل والليمون لمدة نصف ساعة مع غسلها من الداخل والخارج جيداً حتى تتخلص من الرائحة الكريهة بها على أن يترك جزء صغير من رقبة الدجاجة حتى يسهل وضع الفريك داخلها.

ومن ثم نبدأ بتحضير الحشو حيث نحضر كمية الفريك ونضعها لمدة ليلة كاملة أو عدة ساعات في الماء حتى يسهل نضجها فيما بعد، ويتم إحضار وعاء عميق ونضع به كمية الزبدة ونتركها حتى تذوب ثم نضيف لها البصل ثم نقوم بالتقليب عدة مرات متتالية حتى يذبل.

وفيما بعد نقوم بوضع كمية الفريك ونستمر بالتقليب لمدة خمس دقائق حتى يتغير لون الفريك إلى اللون الذهبي القاتم ومن ثم نضيف قطع الفلفل الألوان حسب الرغبة على ان تكون اجزاء صغيرة أو متوسطة الحجم.

وبعد التقليب لمدة دقيقتين ومن ثم يصبح الخليط جاهز نضيف له فقط كمية الفلفل الاسود والبهارات والكاري والملح ونصف مكعب من المرقة، ثم نحضر الدجاجة ونقوم لإدخال تلك الحشوة داخلها باستخدام ملعقة حيث تدخل في كافة الجوانب وبين الجلد واللحم حتى تمتلئ الدجاجة بالفريك.

وهنا نحضر إناء عميق نضع به لتر من الماء ونتركها على النار حتى تغلي ومن ثم نضيف لها باقي كمية البهارات ومكعب مرقة الدجاج وورق اللورا والملح والفلفل الأسود، ومن ثم تسقط الدجاجة ونتركها لمدة عشرين دقيقة أو قبل أن تصل إلى مرحلة النضج الكاملة.

وهنا نحضر صينية بيركس أو تيفال ونضع بها الدجاجة ثم نقوم بأخذ كمية معجون الصلصة والزيت والخل وعصير الليمون والملح والبهارات حيث تخلط المكونات ويتم وضعها على الدجاجة من الخارج باستخدام فرشاة حتى تغطيها بالكامل.

ثم نقوم بإدخالها الفرن لمدة عشرين دقيقة حتى تحمر بالكامل ويمكن أن تقلب على الوجهين لكي نحصل على أفضل النتائج، وتقدم هكذا مع شرائح الشيبس وبعض السلطات أو يمكن تقديم بعض من أنواع الخضروات المسلوقة بجانبها وبالصحة والعافية.

أما عند الرغبة في تقديمها طاجن بالصلصة فيتم تحضير الصلصة في البداية ثم يتم تحمير الفريك ونحضر طاجن من الفخار أو صينية بيركس ونسكب كمية الفريك مع الصلصة ونقوم بتقطيع الدجاجة ونتبلها بالخليط السابق وتوضع على الوجه وتدخل الفرن لمدة نصف ساعة وتقدم هكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى