مقبلات

طريقة عمل الفلفل المخلل فتكات بالخطوات

طريقة عمل الفلفل المخلل

طريقة عمل الفلفل المخلل سهلة وبسيطة للغاية، فإن كنت من محبي المخللات ولكنك قلق بشأن شراء المخللات الجاهزة، فيمكنك أن تستمتع بمذاق هذا النوع من المخلل المميز والذي سوف يكون نظيفا وخاليا من اي ملوثات على عكس الجاهز الغير معروف مصدره.

طريقة عمل الفلفل المخلل

مكونات عمل الفلفل المخلل

  • نصف كجم فلفل حامي
  • 1 ملعقة من الملح
  • 1 كوب من الخل الابيض
  • نصف ملعقة من الكمون
  • 3 فصوص ثوم
  • عود كرفس اختياري
  • ملعقة سكر اختياري

خطوات عمل الفلفل المخلل

قم بغسل حبات الفلفل وتنظيفها جيدا، وفي اناء قم بخلط الخل مع التوابل مع السكر والكرفس ، وقلبهم جيدا وقم بتقليبهم في الفلفل جيدا، ويفضل أن ترتدي قفاز في يدك حتى لا تتضرر من الفلفل.

يوضع في علبة التخليل وقم بتغطية الفلفل بالماء ، ثم يترك لمدة اسبوع أو ربما أكثر من ذلك اعتمادا على نضج الفلفل وهذه هي طريقة عمل الفلفل المخلل.

فوائد الفلفل الحامي

على الرغم من أن الكثيرين يقولون أن عمل الفلفل المخلل له العديد من الأضرار، وربما يكون هذا صحيح، إلا أن هناك عدد من الفوائد التي  يحصل عليها الجسم من تناول هذا يكون صحيح في  حالة الإفراط في تناوله، ولكن ايضا هناك العديد من الفوائد الهامة، ولذلك ننصحك بتناول هذا النوع من الفلفل باعتدال حتى تحصل على الفوائد وتتجنب الأضرار.

الفلفل الأخضر يسرع عملية الأيض بنسبة تصل إلى 50 ٪ لمدة تصل إلى ثلاث ساعات بعد تناول الطعام.

يتم تحميل الفلفل الأخضر بمضادات الأكسدة ، التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، وبالتالي يمكن للفلفل الحامي أن يحمي من السرطان ويعمل على الحفاظ على مشاكل البروستاتا.

له العديد من التأثيرات المفيدة على نظام القلب والأوعية الدموية، على وجه التحديد ، فإنه يقلل من احتمال الإصابة بتصلب الشرايين عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية وتجميع الصفائح الدموية ، وكذلك زيادة نشاط تحلل الفيبرين.

الفلفل الحامي له تأثير محفز على أغشية المخاط في الأنف والجيوب الأنفية. و يحفز تدفق الدم من خلال الأغشية ويسبب إفراز المخاط لتصبح أرق. هذا الإجراء يجعله مفيدًا في مكافحة نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق