معجنات

طريقة عمل اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل

طريقة عمل اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل تحرص كل أم على تقديم اشهي المأكولات والمشروبات الفرا أسرتها خاصة عندما تمتلك متسع من الوقت اب تكون ربة منزل فيكون شغلها الشاغل هو دعم اطفالها بكافة العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المتواجدة في الطعام وفي نفس الوقت يقدم بشكل شهي وجذاب وطرق جديدة ومبتكرة ولذلك تابعينا في السطور التالية لنتعرف على المزيد.

طريقة عمل اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل

 

طريقة عمل اللازانيا باللحم
طريقة عمل اللازانيا باللحم

تعتبر اللازانيا أحد أنواع المعجنات التي تحتوي على ألواح من الدقيق المعالج اي التي تشبه المكرونة إلى حد كبير ولكنها تأتي على شكل ألواح رقيقة نوعاً ما تشبه السمبوسة حيث يتم أخذها هكذا وتوضع في إناء به ماء على النار وتترك حتى تنضج تماماً .

ثم تشكل على هيئة طبقات بحيث يوضع على الوجه البشاميل وداخلها اللحم المفروم، ولمعرفة طريقة التحضير بالتفصيل يتم إحضار المكونات التالية:

مكونات اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل

  • ورقة من اللازانيا الجاهزة.
  • نصف كيلو من اللحم.
  • ثمرتين من البصل.
  • ثمرتين من الطماطم.
  • ثمرتين من الفلفل الألوان.
  • ثمرة من الجزر.
  • ملعقتين من معجون الصلصة.
  • قليل من الزيت.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • لتر من اللبن.
  • قليل من الملح والفلفل الأسود والبهارات.
  • بيضة واحدة.

طريقة تحضير اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل

في البداية نقوم بإحضار وعاء عميق نضع به كمية من الماء ثم نتركها على النار حتى تغلي، وفيما بعد نحضر ألواح اللازانيا.

نقوم بوضعها في الماء ثم نضيف ملعقة من الزيت وقليل من الملح حتى لا تلتصق ببعضها البعض وتترك حوالي ربع ساعة ثم يتم رفعها من الماء داخل مصفاة عميقة ويوضع عليها مرة أخرى قليل من الزيت.

ثم نقوم بأخذ ثمرتين البصل ونفرمهم جيداً ثم نضع مقلاة على النار وبعد أن تسخن نضيف لها ملعقة من الزبدة ونقوم بتقليل البصل عدة مرات متتالية حتى يذبل قليلاً ثم نقوم بإضافة مكعبات الطماطم والفلفل الألوان حيث يتم تقطيعهم لمكعبات صغيرة نوعاً ما.

وبعد ذلك تخلط المكونات معاً ونضيف ثمرة الجزر بعد أن يتم بشرها جيداً باستخدام المبشرة الحديدية، وفي النهاية نضع كمية اللحم المفروم.

نستمر بتقليل المكونات عدة دقائق حتى تنضج اللحم تماماً وتذبل المكونات، وهنا نضيف كمية معجون الصلصة المطبوخة وتترك على نار هادئة لمدة ربع ساعة.

وفي تلك الأثناء يتم تحضير البشاميل حيث أن خطواته سهلة وبسيطة للغاية ولكنها تتطلب تنفيذ دقيق للخطوات حتى لا يصبح البشاميل عبارة عن كتل من الدقيق، حياته نحضر وعاء عميق نضع به ملعقتين من الزبدة وقليل من الزيت وبعد أن تذوب المكونات نضع معها كمية الدقيق.

ونقوم بالتقليب لعدة دقائق حتى يتغير لون الدقيق قليلاً للون الذهبي وهنا نحضر مضرب البيض اليدوي ونسكب كمية اللبن ونستمر بالتقليب السريع لعدة دقائق حتى يصبح المزيج ذو قوام كريمي، ثم نضيف له قليل من الملح والفلفل الأسود.

وفي حال عدم الحصول على القوام المناسب يمكن أن يوضع المزيج في محضر الطعام حيث يضرب عدة مرات متتالية، وبعد أن يبرد قليلاً نضيف له بيضة واحدة ونقلب جيداً.

آخر خطوة في عمل اللازانيا باللحم المفروم والبشاميل

وهنا تأتي خطوة التحضير النهائية حيث نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم ويفضل أن تكون مستطيلة حيث نقوم بوضع القليل من البشاميل داخلها بحيث يوزع في مختلف الأركان.

وفيما بعد نحضر رقائق اللازانيا ونعمل على وضعها بشكل متساوي في الصينية وبين كل طبقة وأخرى نضع القليل من البشاميل، حتى نصف الكمية تقريباً نضع كمية اللحم المفروم ونستكمل باقي الخطوات ثم نضيف البشاميل على الوجه وتدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة وتقدم هكذا ساخنة وبالصحة والعافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق