شوربات

طريقة عمل شوربة المشروم بالكريمة

طريقة عمل شوربة المشروم بالكريمة تحرص كل ام على تواجد اصناف متعددة على المائدة يومياً من احل أن تقدم لأسرتها مختلف الأصناف التي تحتوي على كافة العناصر والقيم الغذائية تقريباً، ومع اقتراب شهر رمضان المعظم تطالع الكثير من ربات البيوت مواقع الإنترنت المختلفة من أجل اكتشاف وصفات جديدة ومميزة حتى تسعد بها أفراد الأسرة وتكون خروج عن المألوف خاصة في العزائم والمناسبات لكي يتم تقديم الذ وأشهى الأصناف .

ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم عمل بعض اطباق الشوربة المحببة لدى الكثير والتي تحتوي على عدد من العناصر والفيتامينات الغذائية وهي شوربة المشروم بالكريمة التي تقدم ك طبق جانبي مع بعض الاطباق الرئيسية الاخرى، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على المقادير وطريقة التحضير بالتفصيل .

طريقة عمل شوربة المشروم بالكريمة

يعد المشروم واحد النباتات الغنية بالكالسيوم والحديد والزنك والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تدخل في تركيب العظام وتعمل على تقوية الاسنان ومعالجة هشاشة العظام، ولمن يعاني من مشاكل في الكوليسترول وضغط الدم فيعتبر المشروم الحل الأمثل له وذلك بسبب خفض نسبة الدهون والكربوهيدرات به بصورة كبيرة.

وليس هذا فقط بل ولمن يعاني من السمنة المفرطة أو يتبع حمية غذائية فيمكنه أن يقوم بتناول المشروم بجانب الوجبات أو على السلطات حيث يعمل على حرق الدهون ويحتوي على نسبة من الألياف التي تعالج الإنتفاخات والإمساك، ولمن يعاني من نقص في فيتامين ج يمكنه ان يداوم على تناول قطع المشروم بين الوجبات أو في الوجبات الرئيسية، ولذلك نقدم لكم طريقة التحضير في النقاط التالية :

المقادير المطلوبة لعمل شوربة المشورم بالكريمة

  • ست قطع من المشروم الطازج .
  •  ثلاث ملاعق من زيت الزيتون أو زيت الذرة ويمكن استخدام قطعة من الزبدة حسب الرغبة .
  • نصف كوب من الدقيق .
  • كوب ونصف من مرق اللحم او مكعب مرقة دجاج .
  • كوب من الكريمة اللباني أو كوب من اللبن خالي الدسم لمن يتبع حمية غذائية .
  • قليل من الملح والفلفل الاسمر وبهارات اللحم.
  •  ثمرتين من البصل المفروم .
  • ثلاث فصوص من الثوم .

طريقة عمل شوربة المشروم بالكريمة

داخل وعاء عميق يتم إضافة كمية الزيت أو الزبدة وتركها على النار حتى تسخن ومن ثم نقوم بوضع كمية البصل المفروم وكمية الثوم مع التقليب عدة مرات،ثم نقوم بتقطيع المشروم إلى أربعة أجزاء حسب الرغبة ويتم وضعه مع المزيج السابق والتقليل عدة مرات .

  • بعد أن يتغير لون المشروم بحيث يصبح مائل للون البني قليلاً فيتم وضع كمية الدقيق معه ونستمر بالتقليب وفي حالة وجود الدقيق اقل من الكمية المطلوبة يمكن إضافة ملعقة أو ملعقتين بحيث يغطي كمية المشروم .
  • وبعد ذلك يتم إضافة كوب مرق اللحم ومع التقليب بصورة سريعة حتى لا يتكتل المزيج أو يلتصق بالإناء ويمكن أن يتم وضع المزيج داخل محضر الطعام حتى يمتزج قليلاً ومن ثم يتم وضعه مجدداً في الإناء ونستمر بالتقليب مع إضافة الملح والفلفل والبهارات المختلفة حسب الرغبة .
  • وحينئذ نقوم بوضع المزيج في أطباق التقديم في حالة إضافة الكريمة حيث يتم وضعها على الوجه أو في المرحلة النهائية من التقليب،اما في حالة إضافة اللبن فيتم وضعه في محضر الطعام أثناء المزج حتى يأخذ القوام المناسب .
  • وبذلك تكون شوربة المشروم بالكريمة جاهزة للتقديم ويمكن أن يتم إضافة اعواد من البقدونس على الوجه، ويتم تقديمها بجانب الخبز الجاف أو طبق من المكرونة بالبشاميل وشرائح البطاطس الشيبس وبالصحى والعافية .

اقرا ايضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى