تدبير منزلي

عادات لإبقاء المنزل نظيفا

عادات لإبقاء المنزل نظيفا، إن عملية ترتيب المنزل واحدة من أصعب العمليات التي تحتاج إلى مجهود كبير وتحتاج إلى تفكير بمختلف الاتجاهات حتى يتم الحفاظ على جميع أنحاء المنزل نظيفة، وهناك بعض العادات التي إذا تم إتباعها بالفعل سوف يكون المنزل نظيفا على مدار اليوم بمجهود أقل، ومن تلك العادات ما يلي:

أهم عادات لإبقاء المنزل نظيفا

يجب أن يتم وضع الغسيل يوميا في الغسالة المتخصصة قبل البدء في تناول وجبات الإفطار.
يجب أن يتم تجفيف المغسلة بعدما يتم الانتهاء من غسل اليدين، فهذا الأمر لا يؤدي إلى تكوين بقع الماء أو البكتيريا
يجب أن يتم ترتيب الأطباق النظيفة في غسالة الأطباق بشكل دوري وذلك حتى يكون هناك إتاحة بأن يتم دخول الأطباق المتسخة من جديد إلى مكان التنظيف.

يجب أن يتم خلع الأحذية أمام الباب، وذلك لأن تلك الخطوة هي التي تمنع عملية تجمع الأوساخ أمام باب المنزل، كما أنها تساهم في تنظيف الأرضيات بشكل أقل
يجب أيضا أن يتم إعداد الملابس وإعداد الأطعمة بشكل مستمر في اليوم السابق وليس في نفس اليوم، وذلك حتى يكون هناك إتاحة للراحة في الفترات النهارية.

عادات لإبقاء المنزل نظيفا
عادات لإبقاء المنزل نظيفا

أسهل طريقة لتنظيف المعادن

إن عملية تنظيف المعادن هي واحدة من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى مجهود كبير، حيث تحتاج إلى إتباع واحدة من الطرق الآتية وهي:
يمكن أن تنظيف الأدوات التي تكون مصنوعة من الفضة عن طريق عملية استخدام معجون الأسنان، وذلك من خلال فرك المعجون بشكل جيد، وذلك من أجل الحفاظ على الفضة، كما يمكن أن يتم تنظيفها بشكل جيد من خلال قطعة من القماش.
كما يمكن أن يتم تنظيف الأدوات المصنوعة من النحاس عن طريقة عملية وضع القليل من الملح والقليل والقليل من الكاتشب، كما يتم فرك أدوات النحاس عن طريقة قطعة قماش، وسوف تلاحظين أن الأدوات أصبحت لامعة في وقت قصير.

أسهل طريقة لتنظيف الملابس

بالطبع يوجد العديد من البقع التي من المفترض أن يتم التخلص منها بشكل صعب، ومن خلال المطبخ المصري تعرفي عليها ولكن هناك بعض النصائح التي سوف نقدمها إليكم اليوم عندما يتم إتباعها سوف يتم التخلص من البقع بأسهل الطرق، ومن تلك الطرق ما يلي:
يجب أن يتم نقع البقعة لمدة ساعة ونصف، وذلك من خلال استخدام الملح والعصير الخاص بالليمون، كما يمكن أن يتم تنظيف الخليط من خلال الخل، كما يفضل أن يتم غسل الملابس بالماء فقط بالغسالة دون الحاجة إلى الصابون.
إن الأقمشة التي يتم إصابتها بالعلكة من الممكن أن يتم التخلص منها عن طريق وضع زبدة الفول السوداني عليها، فزبدة الفول السوداني لها أهمية في إفراز الزيوت المتاحة بها مما يجعل العلكة أكثر قسوة ويمكن إزالتها بشكل سريع دون الحاجة إلى أي من المواد الحادة.

أسهل طريقة لتنظيف الحمامات

في البداية يجب أن تقومين بارتداء قفازات أثناء عملية التنظيف، بالإضافة إلى الحرص على عدم لمس أي من أركان الحمام باليد خوفا من انتقال الأمراض. ثم يتم وضع الماء الساخن بداخل الحمام ويتم التنظيف من خلال أسفنج، ويفضل أن يكون هناك أسفنج وفرشاة مخصصة لتنظيف الحمام، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف حوض الاستحمام بشكل دائم، ويفضل مرتين في الأسبوع، كما يجب شراء أحد الأنواع الخاصة بالتنظيف بدلا من استخدام صابون المواعين العادي. كما يفضل أن يتم استخدام المنظف الخاص بالزجاج من أجل تنظيف المرآة الزجاجية الموجودة في الحمام من خلال المنظف الخاص بها ومن خلال غسل المرآة بالماء الفاتر ومسحها بالجرائد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق