انظمة غذائية لعلاج النحافة

علاج النحافة بالادوية للبنات دون آثار جانبية أو أضرار

علاج النحافة بالادوية للبنات حيث تبحث كثير من الفتيات عن حلول جذرية وسريعة لمعالجة مشكلة النحافة الشديدة ولاسيما قبل زفافها حيث تحتاج الوصفات المنزلية إلى وقت أطول حتى تحقق نتائج ملحوظة، لذلك نقدم لكِ عزيزتي الفتاة بعض النصائح التي تساعدك على زيادة الوزن في وقت قياسي وذكر أفضل علاج النحافة بالادوية للبنات الذي يوصي به كثير من الخبراء وذلك في السطور التالية.

ما هو افضل علاج النحافة بالادوية للبنات؟

  • حبوب الخميرة الفورية: على الرّغم من عدم وجود أدلة علمية حديثة تثبت قدرة حبوب الخميرة على زيادة الوزن إلا إنها تساعد على تحلل البروتينات الموجودة في الخميرة وبالتالي تساعد على تخزين مزيد من السعرات الحرارية في الجسم من خلال الشعور المستمر بالجوع وبالتالي تناول كميات كبيرة من الطعام، لكن يجب أن يتم اللجوء إلى الطبيب المختص حتى يقوم بتحديد الجرعة حسب المرحلة العمرية ويفضل أن يتم تناولها مع كوب من العصير لتفادي مذاقها المُر.
  • كبسولات زيت السمك: تعتبر كبسولات زيت السمك ضمن المكملات الغذائية التي غالباً ما يصفها الطبيب من أجل تحسين الهضم وتقليل حدة الغازات والانتفاخات في الجسم التي قد تتسبب في الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام لكن يجب الحذر أن هنالك بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه تلك الكبسولات.
  • بروتين مصل اللبن: يعتمد كثير من الرياضيين ولاعبي زيادة الوزن على تناول مسحوق بروتين مصل اللبن الذي يعتمد على كم هائل من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من كتلة العضلات وتدعم حاجة الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، لكن يجب العلم أن ذلك البروتين يحتاج إلى تناول الطعام بكميات كبيرة حتى يحقق الفائدة المرجوة في أقل وقت ممكن.
  • عشبة الاكناسيا: ويطلق عليها أيضاً القنفذية أو الاخناسيا هي واحدة من أشهر النباتات الطبية المعروفة بقدرتها الفائقة على مقاومة نزلات البرد والأورام السرطانية من خلال تعزيز الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مقاومة الأمراض ولقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرة تلك النبتة على زيادة الوزن من خلال المساعدة على فتح الشهية وبالتالي تناول كميات كبيرة من الطعام.
علاج النحافة بالادوية للبنات
علاج النحافة بالادوية للبنات

نصائح لزيادة الوزن بسرعة

  هنالك الكثير من العادات اليومية الخاطئة التي تتبعها الفتيات دون قصد وتتسبب في حرق مزيد من السعرات الحرارية وخسارة الوزن، حيث يقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي ستساعدكِ بالتأكيد على اكتساب الوزن بطريقة آمنة خلال فترة وجيزة نجد على سبيل المثال:

  • تناول وجبات صحية ومتوازنة على مدار اليوم بحيث تتضمن كمية من البروتين والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد ولكن يتم مضاعفة كمية النشويات والسكريات التي يتم تناولها بالإضافة إلى تناول المكسرات وقطع الشيكولاتة الداكنة والفاكهة المجففة بصورة مستمرة على مدار اليوم والابتعاد عن الوجبات الدسمة بصورة مبالغ فيها لتجنب الإصابة بأمراض مزمنة خطيرة.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وبالتالي إرسال إشارات للمخ من أجل تخزين كميات أكبر من الطعام وفي نفس الوقت يساعد في زيادة الكتلة العضلية.
  • إدخال التوابل الحارة إلى طعامك بصورة أساسية بالإضافة إلى استخدام الصلصات الدسمة إلى الوجبات مثل المايونيز والمستردة والجبن الشيدر الأصفر حيث يساعد على فتح الشهية وتخزين سعرات حرارية.
  • عدم التسرع في توقع النتائج حيث أن الحالة النفسية هي العنصر الأكثر أهمية عند الرغبة في زيادة الوزن لذلك عليكِ سيدتي الابتعاد عن قياس الوزن أو النظر في المرآة لتحديد المناطق التي ازداد حجمها حيث يجعلك ذلك تصابي بالتوتر والقلق وخيبة الأمل في بعض الأحيان لكن يجب منح الجسم فترة كافية حتى يتأقلم مع ذلك النظام الغذائي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى