انظمة غذائية للرجيم

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس يعتبر الليمون واحد من بين الأشياء والمكونات الطبيعية التي يتم تناولها وبكثرة خلال الحمية الغذائية، حيث يعمل على حرق المزيد من الدهون ومن الممكن إضافة أوراق النعناع الجاهزة لذلك المشروب كي يعطيه مذاق جيد والجدير بالذكر فإن تلك الخلطة تعطي المزيد بالشعور بالشبع.

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

تعد تلك الخلطة أو الوصفة واحدة من بين الوصفات الطبيعية التي يتم من خلالها إنقاص اكبر قدر من الدهون المتراكمة في الجسم ومن بين فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس ما يلي :

  • يحتوي الليمون على فيتامين ب والذي يعد من بين الفيتامينات الهامة جدا للجسم كما يحتوي أيضا على فيتامين ج .
  • كما يحتوي المشروب على المزيد من المواد الكربوهيدراتية وأيضاً مادة النايسين بالإضافة إلى الكثير من العناصر الهامة والتي من بينها البوتاسيوم والكالسيوم.
  • كما يحتوي المشروب أيضا ًعلى ألياف البكتين والتي تمد الجسم بأكبر فترة من الشبع.
  • كما يعمل الليمون على تخليص الجسم من الكثير من المشاكل والتي من بينها السموم ويعمل على طردها من الجسم.
  • يفضل تناول ذلك المشروب في الصباح حيث يعد من الوصفات الطبيعية الهامة لكبح الشهية لفترة طويلة.

وصفات الليمون بالنعناع للتخسيس

من الممكن تناول الليمون مع النعناع في الكثير من الوصفات للتخسيس والتي من بينها ما يلي :

1-  وصفة شاي الليمون مع النعناع :

يتم خلال تلك الوصفة غلى كمية مناسبة من الماء ويتم وضع كمية من النعناع الطازج عليها ومعه ملعقة من عصير الليمون ويتم تناول ذلك المشروب مرة في الصباح على الريق، ومرة أخرى في المساء قبل النوم ويمكنكم من خلال تلك الطريقة الحصول على بطن مشدودة تماماً.

2-  وصفة الليمون مع النعناع والخيار :

يتم خلال تلك الوصفة مزج نصف كوب من الماء على أن يتم وضع عصير ليمونه كامله، وثمرة واحدة من الخيار ويتم وضع عدد 6 أوراق من النعناع الطازج ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم تناول ذلك المزيج مرة واحدة في اليوم على غيار الريق.

3-  وصفة قشور الليمون مع النعناع :

يتم خلال تلك الوصفة غلي لتر من الماء ونضع عليه بشر الليمون ويتم وضع عصير ليمونه واحدة على الماء وكمية من أوراق النعناع الطازجة بمقدار 100 جرام، يتم ضرب جميع المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي، ويتم تناول المزيج قبل الطعام مباشرة لتقليل كمية الطعام، كما يعمل ذلك الخليط على تسريع عملية الهضم ويعمل على تقليل الشهية بشكل كبير.

4-  خليط الليمون مع الزنجبيل :

ويعد ذلك الخليط من بين الخلطات أو الوصفات الجيدة جدا في انقاص الوزن، ويتم خلال تلك الوصفة خلط ستة أكواب من الماء مع ملعقة من الزنجبيل المبشور وليمونه مقطعة إلى شرائح مع نصف كوب من أوراق النعناع الطازج، ويتم نقع جميع المكونات مع بعضها البعض طوال الليل وفي اليوم التالي يتم تناول كوب من الزيج كل أربع ساعات، والجدير بالذكر فإن تلك الوصفة تساهم بشكل كبير في التخلص من دهون البطن وشد الجسم جيدا والتخلص من الترهلات.

ولابد من الالتزام بحمية غذائية كي تقلل الوزن كثيرا خلال تلك الفترة حيث أن تناول مشروب النعناع مع الليمون لن يعمل على تخليص الجسم من الدهون وحده، ولكن لابد من إتباع حمية غذائية صحية للتخلص من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم من خلال متابعتها لدى الطبيب المختص، والجدير بالذكر فان الإقبال على تناول المشروبات خلال الحمية الغذائية يعمل على مساعدة الجسم في التخلص من الكثير من المشاكل والتي من بينها الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى