انظمة غذائية للرجيم

فوائد لسان البحر للتنحيف وخسارة الوزن

فوائد لسان البحر للتنحيف وخسارة الوزن لسان البحر يطلق عليه أيضاً اسم زبد البحر ويعرف بأنه عظام الحبار ويشبه الصدفة، ولونه أبيض لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكلس فراغات وسمي بلسان البحر لأنه يشبه اللسان ويمكن الحصول عليه عن طريق شراؤه من العطار أو الحصول عليه من سواحل الشواطئ، ويتكون لسان البحر من مجموعة عناصر ومعادن غذائية مفيدة للجسم :مثل المغنسيوم والنحاس ويحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذلك نجد أنه انتشر مؤخرا استخدام لسان البحر في التنحيف وخسارة الوزن الزائد، لذلك سوف نستعرض أهم فوائد لسان البحر في مجال التنحيف والتخسيس في هذا المقال.

فوائد لسان البحر للتنحيف وخسارة الوزن

“يساعدك لسان البحر في القضاء على وزنك الزائد.
“إن تناول لسان البحر يعمل على تقليل نسبة الدهون المتراكمة في مناطق معينة في جسمك والتي عادة ما تسبب لك الحرج أمام الناس.
“يساعدك لسان البحر في إزالة ترهلات البطن.
“يعمل على حرق نسبة عالية من دهون الأفخاذ والأرداف.
“يعمل لسان البحر على تنحيف الخصر ويزيد من رشاقة جسمك.
“يخلصك لسان البحر من أي خطوط بيضاء تظهر في الجسم بعد فقدان وزنك.

-وصفات وخلطات لسان البحر للتنحيف وخسارة الوزن
يوجد بعض الخلطات الخاصة بلسان البحر والتي يؤدي استعمالها إلى خسارة الوزن والحصول على قوام رشيق من خلال استخدام هذه الوصفات واتباع مقادير وخطوات هذه الوصفات:

-مقادير ومكونات الوصفة
“مقدار معين من لسان البحر يناسب المنطقة المراد تنحيفها.
“كوب صغير ماء ورد”
“جلسرين سائل”

طريقة تحضير الخلطة
“نقوم أولا بطحن لسان البحر جيدا حتى يصبح ناعم الملمس
“نقوم بنقع مسحوق لسان البحر في ماء الورد لمدة لا تقل عن 24ساعة.
“نقوم بعد ذلك بخلط منقوع لسان البحر بالجلسرين السائل وتقليبه جيدا حتى يمتزج الخليط، هكذا تصبح خلطة لسان البحر جاهزة للاستخدام.
-طريقة استخدام خلطة لسان البحر
“نقوم بدهن المنطقة المراد تنحيفها بالخلطة، ثم نترك الخلطة على المنطقة التي تم دهنها بها لمدة ساعتين على الأقل، بعد ذلك نقوم بالاستحمام بالماء الدافئ، بعد الاستحمام يجب علينا فرك المنطقة المدهونة بالخلطة بفوطة قطنية مبللة ويكون الفرك بشكل دائري.
“ثم نقوم بعد ذلك بالاغتسال بصابون الجلسرين وماء الورد، للحصول على النتائج المطلوبة وملاحظة الفرق يجب عمل وتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى