حلويات

طريقة مهلبية قمر الدين “طعم رمضان”

مهلبية قمر الدين

مهلبية قمر الدين من أكثر الوصفات التي ترتبط معنا بأجمل الذكريات، فهل ننسى تجمعاتنا في رمضان ونحن نتناول هذا النوع من الحلوى، هذه المهلبية مذاقها يخلد في ذاكرتنا منذ أن كنا أطفال تذكرنا بنسمات شهر رمضان، بلهونا بالفوانيس وانتظارنا للبرامج التي كثيرا ما عشقناها واصوات الصلاة التي ملأت قلوبنا.

مهلبية قمر الدين

مع التطورات في كل شئ أصبحنا نعتاد على تناول العديد من الوصفات العالمية في الحلويات، لدرجة أن الكثير منا لم يعد يعر كيفية تحضير مثل هذا النوع من الحلوى على الرغم من بساطته، ولذلك عملنا في هذا المقال على تقديم وصف لعمل مهلبية قمر الدين فتابع القراءة.

المكونات

  • لفة قمر الدين، ويمكنك اختيار المذاق الأفضل لك هناك العديد من الأطعم المتوفرة في الوقت الحالي مثل المشمش والمانجو والفراولة
  • سكر حسب الحاجة
  • ماء
  • نشا

طريقة التحضير

كما أسلفنا بالذكر الوصفة سهلة للغاية، ولكنها تعتمد على بعض التفاصيل البسيطة التي عليك التدقيق فيها، حتى تحصل على مهلبية رائعة خالية من الكتل.

أولا قم بنقع لفة قمر الدين في الماء المغلي لمدة ساعتين على الأقل، وذلك حتى تتفتت وتصبح قادر على استخدامها، ولا تحاول استخدام مياه بكمية كبيرة حتى لا تفقد مذاقها عليك فقط بتغطيتها بالماء.

قم بوضع قمر الدين والماء في حلة التسوية وضعها على النار، وقم بضربها بالهراسة الكهربائية، وإن لم تكن موجودة يمكنك استخدام الخلاط قبل رفعها على النار.

بعد ذلك قم بتجهيز نصف كوب ماء وضع بها ملعقتين كبيرتين من النشا، وقلبهم جيدا، وقم بوضعهم على قمر الدين الذي اصبح سائلا الان، ولك يراعى وضعهم ببطء مع التحريك المستمر جتى لا تتكتل النشا.

قم بإضافة السكر حسب الحاجة وقلب حتى الحصول على القوام المطلوب، وترفع من على النار وتوضع في أطباق التقديم.

الآن يمكنك تزيينها من السطح بجوز الهند والزبيب، وتوضع في الثلاجة وتقدم باردة.

اذا رغب في عمل هذا النوع من المهلبية في توقيت لم يتواجد فيه قمر الدين، فيمكنك استبداله بالشربات المركز سوف يوفر لك نتيجة قريبة من المذاق المعروف لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق