أنظمة غذائيةانظمة غذائية لعلاج النحافة

وصفات للتسمين بالوصفات الطبيعية نتائج مبهرة

وصفات للتسمين على الرغم من أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من السمنة المفرطة وزيادة في الوزن إلا أن هناك نسبة أخرى تعاني من النحافة، ولكن تختلف النحافة من شخص لأخر، على حسب العمر وطول الجسم ونسبة الحرق.

ولزيادة الوزن والتسمين هناك العديد من الوصفات الطبيعية الخالية من أي مواد كيماوية، حتى لا تؤثر بالسلب على صحة الإنسان، لان تلك الادوية والعقاقير التي تحتوي على المواد الكيميائية وخاصة مادة الكورتيزون لها الكثير من الاضرار في الجسم، لذا ننصحكم بالبعد عنها، والبحث عن البدائل الطبيعية، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الوصفات الجميلة، وكذلك سنذكر لكم بعض الاطعمة التي تزيد من السعرات الحرارية.

وصفات للتسمين طبيعية

تناول زبدة الفول السوداني: حيث وجد أنها غنية بالسعرات الحرارية والتي تصل الي 192 سعر حراري، بالإضافة لغناها بالبروتينات.

تناول سمك السلمون: من المعروف أن الأسماك غنية بالفوسفور والبروتينات وغيرها من العناصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الجسم، ولكن عند تناوله مرتين يومياً، فإنه يزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

تناول التونة: من المعروف أن بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يتناولون التونة في أي وقت، ولكن القيمة الغذائية في التونة هي احتوائها على الكثير من الأحماض الدهنية الصحية، والتي تزيد من الوزن، كما أنها تساعد الشخص في المحافظة على سلامة جسمه البدنية.

وصفات للتسمين السريع

الحلبة : معروفة عند الجميع بفوائدها العظيمة، سواء كان من خلال شربها، أو أكلها. فعند تناول ملعقة حلبة مطحونة يمكن مزجها بعسل النحل او الماء، بعدد 6 مرات يومياً، وستلاحظين النتائج خلال أيام.

ويمكن إضافة حب العزيز المطحون الي الحلبة المطحونة، وتضيفين لهما المكسرات حسب الرغبة، ويقوم الشخص بتناوله في كوب من الحليب، ويتم ذلك بعدد 4 مرات في اليوم الواحد.

الطحينة: من أهم مكونات الطحينة السمسم، وهو معروف انه يزيد من الوزن، كما تعتبر الطحينة فاتح للشهية. ويمكن تجهيز سلطة منها وتناولها على الأكل يومياً، وذلك من خلال:

  • احضار نص كوب طحينة.
  • 3 فصوص توم مهروس.
  • ملعقة كبيرة وربع خل.
  • ملعقة كبيرة وربع ماء.
  • ملعقة كبيرة وربع زيت.
  • بعض أعواد البقدونس او فرمه لتزين الطبق.

طريقة تحضير سلطة الطحينة

  1. نقوم بإحضار طبق عميق او في الخلاط الكهربائي حسب الرغبة ونقوم بوضع الطحينة والزيت والماء والخل والثوم، ونقوم بضربه جيداً.
  2. ونقوم بإضافة كلاً من رشة ملح ورشة كمون، وكذلك رشة فلفل أسود، ورشة كزبرة ناشفة الي الخليط السابق، وتقليبه جيداً.
  3. نقوم بوضعها في طبق التقديم واضافة البقدونس على الوجه، وبالهنا.
  4. تناول البصل مع الاكل:
  5. يعد البصل من فواتح الشهية، لذا ينصح بتناوله بجانب الاكل، وللتخلص من رائحته الكريهة يمكنك أكل البقدونس بعد الانتهاء من الاكل.

تناول السكريات

فكلنا يعلم أن السكريات تزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي فإنها تزيد الوزن، لذا ينصح بتناول سندوتشات المربي والحلاوة في وجبة العشا. وكذلك تناول كوب من الشاي بالحليب، ومعه قطعة حلويات أو كيك.

تناول الأطعمة الغنية بالنشويات والبروتينات

تعمل البروتينات والنشويات على زيادة الوزن، بالإضافة إلى تجديد الخلايا وبناء الجسم ونموه، فيفضل تناول المكرونة والأرز، بالإضافة إلى العيش البلدي، وكذلك تناول الأسماك والدجاج واللحوم، وتناول القليل من السلطة وهذا في نهاية الاكل والبعد عن الخضروات الورقية والالياف، او التقليل منها حتى لا يشعر الشخص بالشبع في وقت قصير.

تناول المكسرات والأكلات الدسمة

تعد المكسرات من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، وكذلك تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لذا ينصح الأطباء بتناولها للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن، كما ينصح بتناول الأكلات الدسمة، أو إضافته لبعض، كالبليلة بالمكسرات، وام على وغيرها من الأكلات المطبوخة بالسمن البلدي والحليب كامل الدسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى